أعلنت منظمة الصحة للبلدان الأميركية، أول من أمس، عن زيادة في إصابات الحصبة في الأميركتين، لاسيما في أميركا الشمالية، مع زيادة الوفيات بسبب العدوى في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.
وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن تفشي المرض مرتبط بانخفاض التغطية المتعلقة بالتطعيم، إذ تم تسجيل 71% من الحالات بين أشخاص لم يتم تطعيمهم و18% بين أفراد لم يعرف ما إذا كانوا قد حصلوا على التطعيم أم لا.
وبحلول الثامن من أغسطس الجاري، تأكدت 10139 إصابة بالحصبة و18 وفاة مرتبطة بها في 10 دول في الأميركتين، وهو ما يمثل ارتفاعاً قدره 34 ضعفاً مقارنة بالفترة نفسها من عام 2024، حسبما أشارت إحصاءات المنظمة.
ومن بين الوفيات سُجلت 14 حالة في المكسيك، وثلاث في الولايات المتحدة، وحالة في كندا.
وقالت المنظمة إن معظم الوفيات في المكسيك سُجلت بين سكان أصليين.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises