نظمت إدارة التنمية الريفية، بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، ندوة تثقيفية حول التسمم الغذائي والوقاية منه، وذلك تحت إشراف المهندس حنان عويس مسؤل التنمية الريفية، وبحضور مجموعة من مهندسي التنمية الريفية، وطارق كمال ومريم من مركز البحوث الزراعية بالفيوم، ندوة تثقيفية حول التسمم الغذائي والوقاية منه وذلك بقرية سنرو التابعة لمركز أبشواي.
حيث تناولت الندوة التعريف بمسببات التسمم الغذائي الناتج عن تناول أطعمة أو مياه ملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات أو المواد الكيميائية، إضافة إلى استعراض أهم الأعراض مثل القيء والإسهال وآلام البطن والصداع، كما تم التأكيد على سبل الوقاية من خلال اتباع الممارسات الصحية السليمة، مثل غسل الأيدي جيدًا، وطهي الطعام بشكل كافٍ، وتخزينه في درجات الحرارة المناسبة.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises