قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إنه تحدث مرة أخرى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين منذ الاجتماع الكبير مع القادة الأوروبيين في البيت الأبيض.
وأضاف ترامب، “كل محادثة أجريتها معه كانت جيدة”، “ثم، لسوء الحظ، يتم تفجير قنبلة في كييف أو في مكان ما، ثم أغضب للغاية بسبب ذلك”.
وأشار ترامب، إلى أنه كان يعتقد أن النزاع الأوكراني سيكون الأسهل بالنسبة له لحله، ولكن “أشياء غريبة تحدث في الحرب”.
وأشاد ترامب باستجابة بوتين لزيارة ألاسكا لاجتماعهما في وقت سابق من الشهر الجاري، ووصف ذلك بأنه “بيان كبير” يثبت رغبته في السلام.
يشار إلى أنه منذ توليه المنصب للمرة الثانية في يناير الماضي، بذل ترامب جهودًا متكررة لإنهاء الحرب في أوكرانيا، ممارسًا الضغط على الرئيسين الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والروسي بوتين للاجتماع للتوصل إلى اتفاق.
وأضاف ترامب أيضًا أنه تحدث مع بوتين حول “الحد من الأسلحة النووية”، مؤكدا أنه ينبغي أن تنضم الصين إلى هذا الجهد.
واستطرد قائلا: “لدينا الأكثر، وتلينا روسيا في المركز الثاني، ثم الصين في المركز الثالث “.
وتابع “أن الصين متأخرة كثيرًا، ولكنها ستلحق بنا في غضون خمس سنوات”.
واختتم ترامب حديثه، “نود نزع السلاح النووي”.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises