أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين” اليوم الإثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلع نظيره الإيراني مسعود بيزيشكيان على نتائج قمة ألاسكا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.
وذكر المكتب الصحفي للكرملين – في بيان بثته وكالة أنباء تاس الروسية – “أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني مسعود بيزشكيان أطلعه على أهم نتائج القمة الروسية الأمريكية في ألاسكا”.
بدوره، أعرب الرئيس الإيراني عن ترحيبه بالجهود الدبلوماسية الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة الاوكرانية.
يُشار إلى أن القمة الروسية الأمريكية بين بوتين وترامب عُقدت في الـ 15 من شهر أغسطس الجاري بولاية ألاسكا الأمريكية، حيث بحث الجانبان عدة قضايا تشمل: الحرب في أوكرانيا والعلاقات الاقتصادية والملفات الأمنية الدولية.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises