تلقت باكستان، الاثنين، اتصالين هاتفيين اثنين من جانب الهند خلال يوم واحد لتحذير إسلام آباد من فيضان محتمل في نهر سوتليج، وذلك بعد إصدار تحذير سابق بشأن نهر تاوى فى جامو.
وقالت قناة “جيو نيوز” الباكستانية إن المفوضية العليا الهندية في إسلام آباد تواصلت مع وزارة الخارجية الباكستانية لإبلاغها بتفاصيل بشأن ظروف الفيضانات المحتملة في نهر سوتليج، مضيفة أن الهند سبق أن شاركت هذه البيانات مع باكستان خلال حالات فيضانات سابقة.
وفي سياق منفصل، ذكرت وزارة الخارجية الباكتسانية أن الهند – قبل الاتصال الأخير – أبلغت تحذيرات الفيضانات عبر القنوات الدبلوماسية، وليس من خلال اللجنة الثنائية كما هو مطلوب بموجب معاهدة مياه نهر السند.
وأكدت وزارة الخارجية الباكستانية مجدداً أن الهند ملزمة بالامتثال الكامل لجميع أحكام المعاهدة.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises