قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، سحب تأشيرات الإقامة لممثلي أستراليا لدى السلطة الفلسطينية، وذلك ردًا على اعتراف أستراليا بالدولة الفلسطينية.
وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة “إكس”: “قررت سحب تأشيرات ممثلي أستراليا لدى السلطة الفلسطينية، بعد قرارها الاعتراف بدولة فلسطين ورفضها منح تأشيرات لشخصيات إسرائيلية”.
وأشار إلى أنه أصدر تعليماته للسفارة الإسرائيلية في كانبرا، بفحص كل طلب تأشيرة أسترالية رسمية لدخول إسرائيل “بعناية”.
ويأتي هذا في أعقاب إعلان أستراليا نيتها الاعتراف بدولة فلسطينية، ورفض منح تأشيرات دخول إلى أستراليا لعدد من الشخصيات الإسرائيلية، بمن فيهم وزيرة العدل السابقة إيلات شاكيد، ورئيس لجنة الدستور في الكنيست النائب سيمحا روتمان.
Recommended for you
الجغبير: القطاع الصناعي يقود النمو الاقتصادي
Alternative aux forces de la FINUL
طالب الرفاعى يؤرخ لتراث الفن الكويتى فى "دوخى.. تقاسيم الصَبا"
البريد المصري: لدينا أكثر من 10 ملايين عميل في حساب التوفير.. ونوفر عوائد يومية وشهرية وسنوية
مدينة المعارض تنجز نحو 80% من استعداداتها لانطلاق معرض دمشق الدولي
Conseiller de Trump : Le désarmement du Hamas est central... L'Autorité palestinienne prendra Gaza après les réformes requises